اسرار الحب والعشق عند الرجال، اكتشفي كيف يحب الرجل مقال للدكتورة ناعمة الهاشمي 2012



إضافه إهداء
- إعلانات إدارية : - لا توجد إهدائات حالياً !

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 30 من 70
  1. #1
    دكتوراه علم النفسي الأسري الصورة الرمزية الدكتورة نـاعمــة
    التسجيل
    22 - 10 - 2009
    المشاركات
    4,028

    افتراضي اسرار الحب والعشق عند الرجال، اكتشفي كيف يحب الرجل مقال للدكتورة ناعمة الهاشمي 2012

    اكتشفي اسرار العشق عند الرجل، واهم ما يجعله يقع في الحب، وكيف تصبحين
    حبيبة قلبه، وكيف تستعيدين الحب والرومانسية بينك وبين زوجك في مقال رائع ومميز
    للدكتورة ناعمة الهاشمي من وحي رواية شما وهزاع والتي تجري احداثها حاليا على صفحات
    منتديات مملكة بلقيس للاستشارات والتأهيل الاسري، المنتدى المتخصص الأول في العالم العربي


    حينما يعشق الرجل، ينتابه الحزن، ويرغب في ان ينفرد بنفسه،
    بينما ترتفع معنويات المرأة وتفرح وترغب في الانفتاح على الاخرين بمجرد ان تقع في الحب،
    اي كلا منهما يتصرف بشكل مختلف عن الاخر،


    في قلب كل انسان منا زاوية خاصة بالحب، تحتوي على قلب العشق،
    وافكار ومشاعر وكلمات الحب، كما تحتوي على الصوت والكلمات
    والنظرات والعبارات والسلوكيات الخاصة بالحب،
    والتي ينتهجها الانسان حينما يكون في حالة حب،
    يمكنك ان تتصوري تلك الزواية كصندوق
    او غرفة خاصة بكل ما يتعلق بالحب،









    ثم وبعد الزواج بسنوات، يحدث ان تغلق ابواب تلك الزواية او الحجرة او الصندوق، ليتم التعامل مع شريك الحياة، بمنهجية التعامل مع عامة الناس، يشتاق الانسان بين وقت واخر ليستعمل ادوات الحب في تعاملاته، لانها كثيرا ما ترقى به وبذاته، وكثيرا ما تجعله يرى نفسه في صورة مختلفة عن واقعه، إنها اشبه بواحة في هذه الحياة، واشبه بعالم مختلف عما يعايشه، بعض الشخصيات لديها القدرة على تحتفظ بتلك الحجرة الرومانسية مفتوحة على الدوام وان تنتهج ادواتها في كل معالم حياتها، وقد يكون هزاع من هذا النوع،

    إلا ان شما ليست كذلك، فشما من الشخصيات التي يمكنها ان تغلق حجرة الحب بين وقت واخر، وان تنقل تعاملاتها الخاصة بهزاع إلى مستوى التعامل العام، وذلك نظرا إلى تكوينها النفسي المختلف اولا، ثانيا لضعف ثقتها في نفسها، ثالثا لانها امرأة، فالنساء بشكل عام، ورغم انهن القوارير، والعاطفيات، والرقيقات، إلا انهن اقل رومانسية من الرجال، هذا حسب احصائيات علمية، ثم تأتي المرأة لتتهم الرجل بقلة الرومانسية، ... انها مستعدة إلى افتعال المشاكل طوال النهار، والتحدث بصوت بشع، واسلوب منفر، ثم تريده عند الليل ان ينسى، وان يقدم لها امسية رومانسية، ويتغزل في عينيها ويخبرها كم انها جميلة ساحرة وجذابة، ...!!!!











    الرجال يحافظون على مظاهرهم الجذابة، عن طريق الصمت، ولهذا كثيرا ما يبدوا الرجال اكثر جاذبية من النساء في المناسبات العامة، لان النساء، كثيرا ما يفسدن جاذبيتهن بسبب الثرثرة، او رغبتهن في وصف مشاعرهن بدقة، لدرجة ان الواحدة منهن قد تقلد وجه طفلها الباكي، لتنقل الصورة لاخرى، او لزوجها، او تقلد وجه زميلتها الغاضبة او المبحلقة بحسد، يعني في النهاية، تبتذل النساء في كثير من الاحيان شخصياتهن، ويهدرن قواهن في امور تفسد جاذبياتهن، ...!!!!

    في دورة الحب إلى الابد تجدين احدى أهم اسرار الجاذبية، ألا وهو الغموض، والذي كثيرا من النساء يسئن فهمه، ودوره في العلاقات الزوجية، فمنهن من تعتقد ان الغموض يعني ان عليها ان تخرج من بيتها فلا تخبر الزوج، او ان تتحدث مع صديقة لها ثم تثير فضوله بغلق الخط حالما يسألها من تحدث، .... هذا جنون وممارسة خطرة للغاية، قد تزرع الشك لا الاعجاب في قلب الزوج، وقد تدمر الحياة الزوجية، ...!!!!

    بينما الغموض يعني، ان تتوقفي عن تقديم الكثير من المعلومات غير المطلوبة، والتفاصيل اللا مرغوبة، وبالتأكيد لتتقني فن الغموض المحبوب، والمثير للاعجاب، والمجدد للرومانسية الزوجية، انتسبي إلى دورة الحب إلى الابد هذه الدورة العامرة بالعلومات المتميزة، إن شاء الله،








    يبقى ان اخبرك يا شما، بأن هزاع بالفعل واجه في تلك اللحظة مشاعر لم يفهما في البداية، هذا كل ما في الأمر، لقد فوجأ بك وانت ترتدين ذلك الثوب، الذي حرك في قلبه ذلك اليوم، الكثير من مشاعر الفرح، بالنسبة له كانت تلك مناسبة خاصة للغاية، احتفل في ذلك اليوم بنجاحه في اختيارك وفي اختيار ثوب يحبه بدا رائعا عليك، ... الامر لا يتعلق بما نراه فقط في الظاهر بل بما يعتمل في جسد الانسان من انفعالات ومشاعر تسجل كل تلك اللحظات الجميلة مقرونة بمفتاح خاص، ذلك المفتاح قد يكون مكان ما، او رائحة ما، او وجه شخص ما، او ثوب ... أو اي شيء مميز، حدث في ذلك اليوم السعيد، ...!!!!

    حينما تقرنين اللحظات السعيدة بشيء ما، فقد يصبح ذلك الشيء مفتاح تلك المشاعر السعيدة، في وقت لاحق، تماما مثلما تشمين عطر كنت تستخدمينه في فترة من فترات حياتك، ثم بعد عدة سنوات حينما تعودين لتشمينه، يعيد إليك تلك المشاعر ذاتها، ...

    ثوبك الجميل، ورائحة عطرك القديم، حركت في قلب هزاع كل تلك المشاعر القديمة، واعادت له الذكريات، بسرعة خاطفة، بسرعة عجز عن استيعابها، لقد تقلته فجأة إلى ذلك الشاب الذي كان عليه قبل عدة أعوام، بكل احلامه البسيطة، ومشاعره البكر، واندفاعه وحبه الجارف، ثم بنفس السرعة الخاطفة، عقد عقله تلك المقارنة بين ماكان عليه من امنيات جميلة، وبين ما هو عليه اليوم من واقع مؤلم اثر كل المشاكل التي تراكمت بينكما خلال كل تلك السنوات.........!!!!!






    شعر بالاضطراب، وبدا فكره مشوشا، اثر رؤيته لك بذلك الفستان، واصبح في مواجهة في تلك اللحظات بين هزاع الامس، وهزاع اليوم، ليس هذا فقط، بل بين شما الأمس، تلك الحبيبة على قلبه، وبين شما اليوم، التي يعتزم ان يجرح قلبها بزواج آخر ربما، ... تلك كانت خطوة في غاية الأهمية، ... واعتقد اننا بهذه الخطوة يا شما، تجاوزنا عقبة كبيرة، وتقدمنا خطوة واسعة في سبيل النجاح، من الرائع انه سار بعيدا عنك، وانفرد بنفسه، فالرجل حينما يضطرب يفضل الانفراد بنفسه، ليعيد للحظات حساباته، ويفكر مليا في امره، فيهدأ ويهتدي إلى ما ينفعه، بينما تميل المرأة المضطربة إلى الثرثرة، فتزداد اضطرابا، وتفقد هديها وتخسر الكثييييييير ... كل له طريقته... وليت كل أمرأة تتبع بعض وسائل الرجال في العناية بانفسهم، ومواجهة قلقهم، فسبل الرجال غالبا فعالة !!!!

    (( هل تقصدين انه تراجع عن قراره بالزواج لمجرد اني ارتديت ثوب الذكريات ... !!!! معقول بهذه البساطة ....!!!! )) (( لم اقل انه تراجع، وانما قلت لك اننا حققنا نجاحا كبيرا في تقويض قراره ورغبته في الزواج هذا ما قصدته ... )) (( هل انت متأكدة ... )) (( إلى حد كبير، اعتقد اننا قد نجحنا، فهناك مؤشرات غاليتي، وما فعله لاحقا امر مهم، عودته لك، جلوسه قربك، ثم كل ما حدث بينكما لاحقا هو مؤشر قوي على ان الرجل حن لك اكثر مما مضى، وشعر بك، وتذكر اي امرأة كنت... لقد قمت بنقلك من المنطقة العامة في دماغه إلى الحجرة الرومانسية، هذا ما حدث في تلك الليلة...!!!!))





    (( في الحقيقة نعم، كان امرا اشبه بالسحر، فقد كانت لمساته، وقبلاته مختلفة، لم تكن بهدف اشباع رغبته او حاجته فقط، بل كانت هناك مشاعر خاصة شعرت بها مع كل لمسة وقبلة، ومع كل كلمة ... سبحان الله، لكن لما كنت في المنطقة العامة في دماغه ماذا تقصدين ...!!!! )) (( اقصد انه مع الايام، اصبح يتعامل معك كما يتعامل مع شقيقته، او شقيقه، او زميله، لا يبالي بما يقول او يفعل إن كان سيقلل اعجابك به وغير ذلك ...)) (( صحيح، لكني اعتقدت ان هذا امر طبيعي بين الزوجين على مر الحياة الزوجية ...!!!! ))


    (( غير صحيح غاليتي، ليس من اللائق ان تصبح علاقتكما باردة وعامة إلى هذا الحد، يجب ان تبقى هناك حدود، فهو على كل حال الرجل الوحيد في هذا العالم الذي يمكنك ان تحبيه ويحبك ذلك النوع من الحب الخاص ( الرومانسي ) فإن افسدت الامر معه، ونقلت تعاملك معه إلى المستوى العام، تتحولين إلى امرأة ضد الرومانسية والحب، فليس عليك ان تحبي بعد ذلك، خانة الاشخاص المرشحين للحب وللتعامل على المستوى الخاص، تصبح فارغة، فقد كانت مخصصة لواحد، ثم اخرجته منها، فمن يتبقى لك، ومن الطبيعي ان يغلق باب غرفة الحب، بسبب قلة الاستخدام...!!!!))

    (( كيف افتحها من جديد، كيف اعيد هزاع إليها، وكيف اتعامل معه على المستوى الخاص )) (( حينما تنضجين عاطفيا، وتفهمين بعمق معنى الزواج، فهو ليس بيئة للتفاعل العام، وانما هو علاقة خاصة للغاية، ومكان خصب للاستعراض الشخصي، حيث تستعرض فيها المرأة انوثتها امام الرجل، ويستعرض الرجل رجولته امام الانثى، في ما عدا ذلك، لا يتسع المكان في علاقة حميمة بين رجل وامرأة...!!!))، (( رائع لكني اريد امثلة.... )) ... (( سأوضح لك، ...))





    التعديل الأخير تم بواسطة الدكتورة نـاعمــة ; June 25th, 2012 الساعة

  2. #2
    ملكة
    التسجيل
    29 - 05 - 2012
    المشاركات
    19

    افتراضي

    مقال رائع دكتورة واتلهف لمتابعة باقي الرواية فانها فعلا رواية ليست ككل الروايات
    الله لا يحرمنا من علمك ولك منا كل التقدير والحب

  3. #3
    ملكة
    التسجيل
    18 - 06 - 2012
    المشاركات
    2

    افتراضي

    كلامك روعه دكتورة الواحد لسه فاول.حياته الزوجيه وحبه اتفادي اي اخطاءءء

  4. #4
    ملكة
    التسجيل
    26 - 05 - 2012
    المشاركات
    4

    افتراضي

    شكرا لك فعلا رواية راااائعة

  5. #5
    ملكة
    التسجيل
    21 - 06 - 2012
    المشاركات
    2

    افتراضي

    جزاك الله خير الجزاء و جعله في ميزان حسناتك

  6. #6
    ملكة
    التسجيل
    06 - 05 - 2012
    المشاركات
    14

    افتراضي

    تسلمي يالغالية
    احمل شوق كبير لمعرفة ماسيحدث لاحقاااااا
    بجد ررررررررررررررررررروعة

  7. #7
    ملكة
    التسجيل
    02 - 06 - 2012
    المشاركات
    3

    افتراضي

    حقا تبارك الذى خلق ............انت واحة غناء من الفهم والعلم والحكمة
    حفظك الله وبارك لك فى علمك وعملك واهلك
    أحبك فى الله

  8. #8
    ملكة
    التسجيل
    16 - 04 - 2012
    المشاركات
    9

    افتراضي

    كلام رائع يا دكتورة ..
    فتج مداركي على امور مهمة جدا مو بس في العلاقة الزوجية ..
    حتى العلاقات الانسانية ..
    انا اتعلم شي جديد في كل جزء تضيفينه من رواية شما وهزاع ..
    وانتظر نزول الجزء كل ليلة ..
    بوركت غاليتي

  9. #9
    ملكة
    التسجيل
    29 - 04 - 2012
    المشاركات
    8

    افتراضي

    احبك ناعمة الله لايوريك هم

  10. #10
    ملكة
    التسجيل
    16 - 06 - 2012
    المشاركات
    1

    افتراضي

    ma3lomat mofidaaa chokran laki

  11. #11
    ملكة الصورة الرمزية ايام الصبا
    التسجيل
    25 - 05 - 2009
    الدولة
    ارض الله وبلد رسوله
    المشاركات
    71

    افتراضي

    كلمات تشجيعية للإنظمام بالدورة

    رائعة القصة واتوقع الدورة راح تكون اجمل واكثر ف ائدة

    بوركتِ ناعمتنا

  12. #12
    ملكة الصورة الرمزية رذاذ الفرح
    التسجيل
    15 - 09 - 2010
    المشاركات
    9

    افتراضي

    وااااااااو متحمسه جدا ً جداً الحمدلله اني مسجله بالدوره :)

  13. #13
    ملكة
    التسجيل
    17 - 03 - 2010
    المشاركات
    3

    افتراضي

    المقال اكثر من رائع اتمنى لو استطيع جعل غرفة الحب ه>ه مفتوحة لدى انا وزوجى على الدوام
    بارك الله فيكى يا غالية

  14. #14
    ملكة الصورة الرمزية perfume
    التسجيل
    15 - 01 - 2010
    المشاركات
    0

    افتراضي

    جزاكي الله خير الجزاء على مبذولك وأسأل الله أن لا يضيع لك تعبا

  15. #15
    ملكة الصورة الرمزية ليدي سوسو
    التسجيل
    26 - 02 - 2009
    المشاركات
    9

    افتراضي

    رائع ماخطته اناملك

    أبحرت مع هذا التحليل بعيييييييدآ وتدبرت كل كلمة فيه حقآ مقال رائع لروايه أروع ...

    نفعنا الله وأياك بالعلم

  16. #16
    ملكة
    التسجيل
    03 - 04 - 2011
    المشاركات
    4

    افتراضي

    مقال جميل جدا دكتوره ومعلومة الغرفه الخاصه دائما اسمعها بس اول مره اقراها بهذا الشرح الكافي والوافي

    سلمت الانامل الذهبيه دكتوره وجعله الله في ميزان حسناتك


    وربي يكتب لي اني اشترك في ولو وحده من دوراتك

  17. #17
    ملكة
    التسجيل
    19 - 05 - 2012
    المشاركات
    1

    افتراضي

    جزاك الله خير على الرواية الأكثر من رائعة وانا عن نفسي استفدت منها كثير وننتظر التكملة ..

  18. #18
    ملكة
    التسجيل
    10 - 04 - 2011
    المشاركات
    2

    افتراضي

    فعلا هذه الجزئية من الرواية رااااااائعة.. شكرا دكتورة

  19. #19
    ملكة الصورة الرمزية همسة دفء
    التسجيل
    09 - 04 - 2007
    الدولة
    الإمارات
    المشاركات
    53

    افتراضي

    رائعة بل اكثر من رائعة انك مبدعة حقا
    كلماتك تحمل الكثير من العبر والنصائح
    اتمني لو كنت صديقتك المقربة لانهل من علمك الواسع
    بالحياة الزوجية
    كلماتك تضيف لحياتي الكثير من الروتق

    شكرا لك

  20. #20
    ملكة الصورة الرمزية هانوي
    التسجيل
    21 - 10 - 2010
    المشاركات
    0

    افتراضي

    الله ينور دربك وعمرك كم رائع ماتكتبين وفقك الله وحفظك لااعرف ماذا اكتب حبك في قلبي واعجابي بك وتقديري اكبر من الكلمات واعمق من التعابير فلااجد سوى الدعاء لك ولكل من تحبين الله يوفقك ويريح كلبك وبالك

  21. #21
    ملكة الصورة الرمزية مون سون
    التسجيل
    21 - 07 - 2008
    المشاركات
    0

    افتراضي

    بل بين شما الأمس، تلك الحبيبة على قلبه، وبين شما اليوم، التي يعتزم ان يجرح قلبها بزواج آخر ربما، ... تلك كانت خطوة في غاية الأهمية،



    يعني ابي افهم يعرف انه يجرح قلبها !!!!!!؟؟؟؟؟

    وما عنده مشكله




  22. #22
    ملكة
    التسجيل
    29 - 02 - 2012
    المشاركات
    34

    افتراضي

    انا شخصيا استفدت من الرواية كثيررررر
    واعيد قراءتها دائما لأستفيد امثر واكثرر

  23. #23
    ملكة
    التسجيل
    06 - 05 - 2008
    المشاركات
    2

    افتراضي


    احبك في الله د.ناعمه
    وأسأل الله يجازيكي عدد الكرب اللي فرجتيها عن كل الازواج

  24. #24
    ملكة الصورة الرمزية كلي منى
    التسجيل
    29 - 05 - 2011
    المشاركات
    0

    افتراضي

    حبيبتي يا ناعمه
    و ربي مو عارفه شقول غير اني احبج وااايد
    و كل شي منج رووووعه و انتي نعمه من ربنا عساها دايمه
    و احمد ربي اني منتسبه بهالدوره الحلوه معلومات اول مره اسمع فيها
    بارك الله فيج حبيبتي
    احبج

  25. #25

    افتراضي

    سبحان الله !!!
    كنت أعيد قرآته اليوم صباحا ,,
    حتى رأيتك أنزلتيه مقالا ,,
    حقا ..
    بوركت و
    وبوركت كل جهودك ..

  26. #26
    ملكة الصورة الرمزية أميرة بينهم
    التسجيل
    26 - 06 - 2012
    المشاركات
    1

    افتراضي

    جزاكِ الله خير جزاء دكتورتنااااا الغالية

    كلمات من ذهب

    استفدت كتير من مقالاتك

    شكرااا لكي

  27. #27
    ملكة
    التسجيل
    28 - 06 - 2012
    المشاركات
    0

    افتراضي

    ٵڵڷھ ڷـٳ يحرمنا ۾ــڼ ابداعاتك
    ڵڭ مني جزيل الشكر
    وفقك ٵڵڷھ

  28. #28
    ملكة
    التسجيل
    26 - 05 - 2012
    المشاركات
    7

    افتراضي

    يارب نفتح الغرفه الي في مخ زوجى وتقفل علينا طول العمر
    هههههههههههه
    جزاك الله خيردكتورتنا على معلومة الغرفة والله اول مرة اسمعها
    لازم ادخل الدورة ذي ان شاء الله

  29. #29
    ملكة
    التسجيل
    01 - 06 - 2012
    المشاركات
    3

    افتراضي

    كلام جدا رائع
    اتمنى اني اقدر اشارك في احدى دوراتك
    مشكووووة

  30. #30
    ملكة
    التسجيل
    10 - 05 - 2012
    المشاركات
    23

    افتراضي

    دكتوره ياليت تفيدنا اكثر واكثر ولو بجزئيه بسيطه خصوصاً اللي ماعندهم امكانيات للدخول في الدورات والله ثم والله يادكتوره لوتشوفين اللي يزعمون انهم استشاريين من خلال التويتر وينصحون بنصايح الحمدلله اني اعرف انها كلها غلط في غلط وهذا بفضل الله ثم نصايحك يخربون بيوت حسبي الله ونعم الوكيل فيهم


 
صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •